المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
الاثنين 09 ديسمبر 2019 / 17:46 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    تعليق العمل بالنظام الأساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

تعليق العمل بالنظام الأساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري -  2011/03/15 


تقرر تعليق العمل بالنظام الأساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى حين مراجعته وتنقيحه بما يؤهله مستقبلا لتكريس شفافية الانتخابات وديمقراطية اختيار ممثلي الفلاحين والبحارة.

وقد اتخذ هذا القرار خلال جلسة عامة انعقدت يوم الثلاثاء بمقر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري برئاسة السيد نور الدين بن عياد الرئيس المؤقت للمنظمة الفلاحية وبحضور وفود عن الفلاحين والبحارة من أغلب جهات الجمهورية وتناولت عددا من المسائل الهيكلية ذات الصلة بالوضع الاستثنائي والظروف الطارئة التي تعيشها المنظمة الفلاحية وطنيا وجهويا ومحليا.

كما قررت الجلسة اعتبار المكتب التنفيذي الوطني الحالي منحلا وتعويضه بهيئة وطنية مؤقتة يترأسها السيد نور الدين بن عياد وتضم في تركيبتها ممثلا واحدا عن كل ولاية.

وتقرر أيضا حل سائر هيئات المكاتب التنفيذية الجهوية ماعدا تلك التي تمت إعادة هيكلتها وترميمها بعد الثورة والاتفاق حول لجان جهوية مؤقتة تعهد لها مهمة التصرف والتسيير الوقتي إلى حين تنظيم المؤتمرات الجهوية. وستعهد إلى هذه اللجان الجهوية المؤقتة أيضا مهمة تركيز لجان محلية مؤقتة بالاتحادات المحلية.

واتفق الحاضرون كذلك على الشروع الفعلي في تكوين 3 لجان ستضبط رزنامة اجتماعاتها لاحقا وستتولى مراجعة النظام الأساسي للاتحاد وإعداد تصورات جديدة لدعم وتعزيز الموارد المالية للاتحاد إلى جانب الإعداد المادي والأدبي للمؤتمر الوطني الاستثنائي بما يكرس أهداف الثورة ويؤسس لمنظمة فلاحية أكثر استقلالية وديمقراطية واستجابة لتطلعات الفلاحين والبحارة.

وأوضح الاتحاد في بلاغ أصدره يوم الثلاثاء أن هذه القرارات تأتى استجابة للمطالب الملحة بانتهاج إصلاحات عميقة تقطع مع رواسب فترة ما قبل الثورة فضلا عن إعطاء نفس جديد لأداء المنظمة الفلاحية وتكريس استقلالية قرارها كاتحاد نقابي حر ومسؤول يمثل كل الفلاحين والبحارة بعيدا عن الانتماء السياسي والمزايدات والمحسوبية الضيقة.

كما تأتى حسب المنظمة الفلاحية إزاء موجة التحفظات بخصوص المواقف السلبية لأعضاء المكتب التنفيذي الوطني وتملص عدد من رؤساء الاتحادات الجهوية من مسؤولياتهم.