المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
الاثنين 28 سبتمبر 2020 / 02:55 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    قمة عالمية حول التجديد التكنولوجي نهاية العام 2011 بتونس

قمة عالمية حول التجديد التكنولوجي نهاية العام 2011 بتونس -  2011/03/24 


اعلن السيد محمد فريخة المدير العام لشركة تلنات، اليوم الخميس، ان قمة عالمية حول التجديد العلمي والتكنولوجي ستعقد في تونس موفى سنة 2011

وبين في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء في اعقاب زيارة اداها السيد اريك بوسون الوزير الفرنسي المكلف بالصناعة والطاقة والاقتصاد الرقمي الى مقر الشركة بالبحيرة، ان هذه القمة تتمثل في "مبادرة مواطنة" ستنتظم بالتعاون مع عدد من الكفاءات التونسية والشركات العالمية والباحثين والعلماء من تونس والخارج.

وترنو القمة الى ايجاد حلول تكنولوجية جديدة تتلاءم مع حاجيات الديمقراطيات الجديدة في افريقيا والشرق الاوسط في تركيز اسس اقتصاد رقمي ذي قيمة مضافة تكنولوجية عالية.

واشار الى ان الهدف من التظاهرة يتمثل في احداث منظمة عالمية للعلوم والتكنولوجيا تمكن من مناقشة مواضيع تتعلق بالبحث العلمي على المستوى العالمي واشكاليات البطالة وخاصة في مستوى الاطارات الشابة واصحاب الشهادات العليا.

وعبر الوزير الفرنسي من جهته عن تقديره للكفاءات التونسية في مجال تكنولوجيا الاعلام والاتصال مشيرا الى انها تمثل ادوات للمستقبل ووسائل لتطوير الاقتصاد من خلال الحلول الرقمية.

وجدير بالذكر ان تالنات، شركة هندسة المنتوجات والاستشارة في مجال التجديد والتكنولوجيات المتطورة، تمثل اليوم نموذجا ناجحا لنقل التكنولوجيا.