المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
السبت 19 أكتوبر 2019 / 16:03 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    ايريك بيسون : تفاؤل فرنسا بشان التعاون الصناعي مع تونس

ايريك بيسون : تفاؤل فرنسا بشان التعاون الصناعي مع تونس -  2011/03/25 


اعرب السيد ايريك بيسون، الوزير الفرنسي المكلف بالطاقة والصناعة والاقتصاد الرقمي، عن تفاؤله بشان مستقبل التعاون التونسي الفرنسي في المجال الصناعي واصفا المحادثات التي اجراها مع المسوءلين في الحكومة التونسية الموءقتة "بالمثمرة".

واضاف، في لقاء صحفي عقده مساء اليوم في تونس في اعقاب زيارة عمل تواصلت 4 ايام، ان الهدف من هذه الزيارة يتمثل في تعزيز اواصر الثقة بين الصناعيين التونسيين والفرنسيين من اجل دعم التعاون في المجالات الواعدة على غرار قطاعي النسيج ومكونات السيارات.

ولاحظ ان الاهداف المنشودة تتمثل في اعداد خطة عمل فرنسية تونسية خاصة في ميادين الصناعة والطاقة والتنمية الجهوية.

واعلن ان تونس ستشارك في مشروع الربط الطاقي المشترك في البحر المتوسط والذي يهدف الى تركيز شبكة كهربائية ذات فاعلية تمكن من نقل جزء من انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المنتجة في الجنوب نحو الشمال مشيرا في نفس السياق الى الخط البحري الرابط بين تونس واوروبا.

ودعا المسؤول الفرنسي تونس الى الاستئناس بمبادرة" جواز سفر الى الاقتصاد الرقمي" التي تشكل اداة لتيسير نفاذ المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى المعلوماتية والانترنات.

وتطرق من جهة اخرى الى محور التنمية الجهوية حيث اكد عزم فرنسا على تقديم دعمها عبر الوكالة الفرنسية للتنمية لتجسيم خارطة الطريق التي تتولى تونس اعدادها للنهوض بالتنمية الجهوية.

واضاف ان اعتمادات بقيمة 150 مليون اورو ستوضع على ذمة تونس لتمويل مشروع توسيع شبكة الغاز الطبيعي في المناطق الغربية للبلاد.

واوضح انه "لمس لدى المسؤولين التونسيين رغبة قوية في حضور فاعل لفرنسا في تونس" ولاسيما عبر المحافظة على تواجد المؤسسات الفرنسية واستقطاب مزيد من الاستثمارات الاضافية.