المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
الاربعاء 06 جويلية 2022 / 12:11 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    القطيع التونسي عرضة لأمراض الحيوانات العابرة للحدود

القطيع التونسي عرضة لأمراض الحيوانات العابرة للحدود -  2011/04/30 


دعا سالم حمدي كاتب الدولة المكلف بالبيئة خلال يوم علمي حول الأمراض والأوبئة الحيوانية العابرة للحدود السبت بالعاصمة إلى تعزيز التعاون البيطري الإقليمي والدولي لمكافحة الجوائح الحيوانية والتوقي منها.

وأوضح أن موقع تونس الجغرافي في مفترق طرق المنطقة المتوسطية وعولمة مبادلات التجارة الدولية وخاصة مبادلات الحيوانات والمنتجات الحيوانية إضافة إلى التغيرات المناخية عوامل جعلت من قطيع الحيوانات في البلاد مهددا بشكل متواصل بالأمراض والأوبئة الحيوانية.

وذكر في هذه التظاهرة التي نظمتها شركة "مريال" الرائدة عالميا في مجال البيولوجيا البيطرية بأن تونس أحدثت سنة 2007 مركز اليقظة الصحية الحيوانية بهدف مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود وتقديم الدعم العلمي والفني للمصالح البيطرية التونسية.

وشارك في اليوم العلمي خبراء أوروبيون وتونسيون قدموا آخر مستجدات البحث العلمي (التلاقيح والأدوية..) واستراتيجيات التوقي من الأمراض الحيوانية ومكافحتها (حمى النيل الغربي والحمى القلاعية واللسان الأزرق (…

ويهدف اليوم العلمي إلى التحسيس بضرورة ملازمة اليقظة من مخاطر مختلف الأمراض الحيوانية والتعريف بوسائل مكافحتها والوقاية منها.