المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
الاربعاء 06 جويلية 2022 / 12:43 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    تنسيق الجهود في مجال البحث والتمويل لدفع القطاع الفلاحي

تنسيق الجهود في مجال البحث والتمويل لدفع القطاع الفلاحي -  2011/05/04 


آفاق التعاون بين البلدان العربية فى مجال الفلاحة والصيد البحري والاشكاليات التى تعيق ترويج المنتوجات الفلاحية التونسية تلك أهم محاور الاجتماع الذي نظمته وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية يوم الاربعاء بتونس.

وتطرق المشاركون فى الاجتماع إلى الإشكاليات التى تعيق ترويج المنتوجات الفلاحية التونسية والمتعلقة أساسا بارتفاع كلفة النقل والأداءات الموظفة على تصدير وتوريد هذه المنتوجات.

وأكدوا من جهة أخرى على الدور الهام الذى تضطلع به المنظمة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في ضمان حرية تنقل المنتوجات الفلاحية بين البلدان العربية.

وأوصوا في هذا الصدد باعتماد اللامركزية في الخدمات التى تسديها المنظمة المختصة فى مجال البحث الفلاحي لتقريب الخدمات من المستثمرين إلى جانب إحداث صندوق لتمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة.

واستعرض السيد عربي حمدي مستشار بالمنظمة العربية للاستثمار والتنمية الفلاحية أنشطة وأهداف هذا الهيكل المتمثلة فى تأمين الأمن الغذائي فى العالم العربي.

وأكد السيد علي بن سعد الشرهان رئيس المنظمة العربية استعداد المنظمة خلق فرص جديدة للتعاون متعدد الأطراف بين البلدان العربية وتنسيق الجهود فى مجال الخبرات والتمويل.