المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
الجمعة 27 نوفمبر 2020 / 09:24 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    البنك الاوروبي للانشاء والتعمير يوسع تدخلاته ليشمل الدول العربية

البنك الاوروبي للانشاء والتعمير يوسع تدخلاته ليشمل الدول العربية -  2011/05/21 


يشرع البنك الاوروبي للانشاء  والتعمير في تغيير قوانينه الاساسية بما يتيح له توسيع تدخلاته  لتشمل دول منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط.

ويتمثل الهدف في مساعدة هذه البلدان على الانتقال نحو  الديمقراطية حسب ما اوردته عدة وسائل اعلام عالمية اليوم  السبت.

وتعتبر تونس، التي انطلقت منها الشرارة الاولى للثورات  العربية، من البلدان التي يمكن للبنك تركيز انشطته بها.

وشرع اعضاء البنك( 63 دولة ومنظمة) خلال اجتماع لهم امس  الجمعة في العاصمة الكازخستانية "استانا" في تنفيذ الاجراءات  اللازمة لتوسيع مهام البنك  في الدول العربية.

وكان البنك قد اعرب منذ شهر فيفري 2011 عن رغبته في  الاستثمار بالبلدان العربية التي اصبحت العديد منها مسرحا  للثورات الشعبية.

واكد السيد توماس اندرو مدير البنك "ان هذه الموءسسة  الدولية لها القدرة اليوم على استثمار حوالي 5ر2 مليار يورو  سنويا (85ر4 مليار دينار) في المنطقة.

واوضح البنك "ان  اي قرار يتعلق بالاستثمار في المنطقة  العربية يرتبط بالاجراءات المتخذة بهذه الدول في مجال الاصلاحات  السياسية والاقتصادية".

وقد تم احداث البنك الاوروبي للانشاء والتعمير منذ حوالي 20 سنه لمساعدة الدول التابعة للاتحاد السوفياتي سابقا في انتقالها نحو اقتصاد السوق وينشط البنك حاليا في 29 دولة.