المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
الخميس 02 ديسمبر 2021 / 17:05 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
أخبار
أخبار    تونس تتحصل على جائزة شراكة الحكومة المفتوحة

تونس تتحصل على جائزة شراكة الحكومة المفتوحة -  2015/10/29 


تونس تتسلم جائزة " شراكة الحكومة المفتوحة"
في مجال الشراء العمومي على الخط TUNEPS بالمكسيك
   

تشارك تونس أيام 27 و 28 و 29 أكتوبر 2015 في فعاليات قمة  شراكة الحكومة المفتوحة بالمكسيك في مجال تطوير الخدمات العمومية باعتماد الحكومة المفتوحة.
 شراكة الحكومة المفتوحة هي مبادرة متعددة الأطراف تم الإعلان عنها في 20 سبتمبر 2011 خلال الجلسة الإفتتاحية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وتهدف هذه المبادرة بالأساس الى دفع الدول المنضوية تحتها الى تكريس مبادئ الحكومة المفتوحة صلب الهياكل العمومية وانتهاج أسلوب حكم رشيد قائم على تشريك المواطن في تصور السياسات العمومية وذلك باستعمال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات. وانضمت تونس الى هذه الشراكة في 14 جانفي 2014
وقد شاركت تونس هذه السنة في مسابقة شراكة الحكومة المفتوحة وذلك بتقديم مشروع منظومة الشراءات العمومية على الخطّ TUNEPS. تهدف TUNEPS الى دعم مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين كافة المتدخلين في قطاع الشراء العمومي والى تشريك المواطن في الطلب العمومي.
وقد تم اختيار مشروع منظومة TUNEPS لنيل جائزة الحكومة المفتوحة في قمة OGP لسنة   2015 بالمكسيك من ضمن المشاريع التي ساهمت في تطوير الادارة الالكترونية وترشيد استعمالها وضمان حرية النفاذ الى المعلومة والحدّ من ظاهرة الفساد في مجال الشراء العمومي.
ويأتي حصول تونس على الجائزة العالمية بعد مراحل من العمل المتواصل بالهيئة العليا للطلب العمومي برئاسة الحكومة منذ دخول المنظومة حيز الاستغلال الفعلي ابتداء من جوان 2014  تزامنا مع صدور الأمر عدد 1039 لسنة 2014 المؤرخ في 13 مارس 2014 المنظم للصفقات العمومية ودخوله حيز الاستغلال الفعلي.
 فهنيئا لتونس و للإدارة التونسية ولكلّ من دعم منظومة TUNEPS بهذه الجائزة.