المرصد الوطني للصفقات العمومية - تونس : طلبات عروض, قوانين, أوامر, قرارات
 
Français | English
السبت 23 نوفمبر 2019 / 03:28 إستقبال خارطة الموقع
مستجدات   المخطط التقديري   طلبات العروض   نتائج ط. العروض   أمر ص. ع.   الإطار الترتيبي   المتدخلون   أسئلة متداولة   روابط مفيدة   اتصل بنا  
فضاء المشتركين
المستعمل
كلمة السر
  
فضاء المستخدم العمومي
المستعمل
كلمة السر
   كيف أشترك ؟
 
 
دليل المشتري العمومي
الإطار الترتيبي    دليل المشتري العمومي    المخطط التقديري السنوي لإبرام الصفقات العمومية

المخطط التقديري السنوي لإبرام الصفقات العمومية المؤرخ في 09 جانفي 2015


  1. المخطط التقديري السنوي لإبرام الصفقات العمومية.
  2. برنامج الصفقات المزمع تخصيصها للمؤسسات الصغرى.
  3. إعلان للعموم خاص بصفقة عمومية.
النموذج   (صيغة word)



الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
الهيئة العليا للطلب العمومي
المرصد الوطني للصفقات العمومية


 
تطبيق مقتضيات الفصلين 8 و12 من
الأمر عدد 1039 لسنة 2014 مؤرخ في 13 مارس 2014 يتعلق بتنظيم الصفقات العمومية


بخصوص الفصل 8 :

ينص هذا الفصل على أنه يتعيّن على المشتري العمومي في بداية كلّ سنة إعداد مخطط تقديري سنوي لإبرام الصفقات العمومية وفقا لمشروع الميزانية على أساس نموذج موحد وجدول زمني ويجب أن يكون هذا المخطط متلائما مع الاعتمادات المرصودة ويتم تبليغه للإعلام إلى لجان مراقبة الصفقات المختصة في أجل أقصاه موفى شهر فيفري  من كل سنة.

ويتولى المشتري العمومي إشهار المخطط التقديري وجوبا ودون مقابل على الموقع الوطني للصفقات العمومية ثلاثين (30) يوما على الأقل قبل الشروع في إجراءات إبرام الصفقات باستثناء حالات التأكد القصوى والصفقات المتعلقة بمتطلبات الأمن والدفاع الوطني.
بناء على ما سبق، وحيث أن المخطط التقديري يتضمن جميع الصفقات العمومية المزمع أبرامها في السنة المعنية، فإن أجل الثلاثين يوما يتعلق بالشروع في إنجاز هذا المخطط ككل.
ويحتسب هذا الأجل بالرجوع إلى أول إعلان عن المنافسة بخصوص الصفقات المنصوص عليها بالمخطط التقديري السنوي.
وتجدر الإشارة إلى أنّه تم إعداد نموذج للمخطط التقديري السنوي لإبرام الصفقات العمومية من قبل الهيئة العليا للطلب العمومي قصد إعتماده من قبل المشترين العموميين.
وتم للغرض إدراجه بموقع الواب الخاص بالصفقات العمومية.
تبعا لما سبق، الرجاء من كافة المشترين العموميين التقيّد بمقتضيات الفصل 8 المذكور أعلاه وذلك بالاقتصار على إدراج جميع المعطيات المتعلّقة بالمخطط التقديري عبر التطبيقة المعدّة للغرض على موقع الواب وعدم إرسالها كتابيّا إلى المرصد الوطني للصفقات العموميّة في حين يبقى المشترون العموميون مدعوون إلى موافاة لجان مراقبة الصفقات ذات النظر كلّ حسب  اختصاصه بالنسخة الورقيّة من المخطط المذكور.



بخصوص الفصل 12 (الإعلان للعموم الخاص بالمخطط التقديري لابرام صفقة عمومية ):

ينص الفصل 12 من الأمر المذكور على أنه " يتولى المشتري العمومي إشهار مشاريع الصفقات المنصوص عليها في المخطط التقديري لإبرام الصفقات بإعلان للعموم يتم إعداده  وفق نموذج يضبط من قبل الهيئة العليا للطلب العمومي" .
تبعا لذلك، تولت الهيئة العليا للطلب العمومي إعداد نموذج لإعلان للعموم خاص بصفقة عمومية قصد إعتماده من قبل المشترين العموميين وفقا لمقتضيات الفصل 12 من الأمر المذكور ونشره ضمن لوحة إعلانات لدى المشتري العمومي.
وقد تم إدراجه بموقع الواب الخاص بالصفقات العمومية.
تجدر الاشارة أن النموذج المعني بالفصل 12 لا يتعلق بإعلان عن طلب عروض وإنما بمخطط ابرام صفقة عمومية مع الإشارة إلى أنّه لا يمكن الشروع في إجراءات إبرام الصفقة المعنية (نشر الإعلان عن طلب العروض) إلا بعد انقضاء أجل سبعة (7) أيام من تاريخ نشر الإعلان للعموم الخاص بمخطط إبرام هذه الصفقة أو مراجعته .